خطيب الأقصى يندد بسعي الاحتلال لعبْرنة باب المغاربة

تاريخ الإضافة الجمعة 30 حزيران 2017 - 8:18 م    عدد الزيارات 2936    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


ندد رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، بإطلاق وزير الزراعة الصهيوني أوري أرائيل، في تسجيل مصور نشره عبر صفحته على "فيسبوك" اسما عبريًّا (باب هيليل) على باب المغاربة (من أبواب المسجد الأقصى).

وقال الشيخ صبري في بيان صحفي، اليوم، إن أطماع اليهود في المسجد الأقصى المبارك لا تقف عند حد معين، مؤكدا أن ما حصل أمس الخميس من محاولة أحد مسؤولي الاحتلال تغيير اسم باب المغاربة لاسم عبري يؤكد الأطماع التي تتوالى وتتضاعف في هذه الأيام بحق الأقصى.

وشدد على أن ذلك تدنيس للأقصى وتغيير لمعالمه الحضارية التاريخية، مشيرًا إلى أن هذه الغطرسة الاحتلالية تعكس أطماعهم، ولكن لن تكسبهم أي حق في هذا المسجد مهما طال الزمان وتعددت الاطماع.

وحمّل الشيخ صبري حكومة الاحتلال مسؤولية ذلك؛ "لأن مسؤولي الاحتلال هم الذين يدعمون متطرفيهم الذين يقترحون هذه التغييرات".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »