استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بمشفى هداسا متأثرا بجراحه

تاريخ الإضافة الإثنين 4 أيلول 2017 - 2:09 م    عدد الزيارات 3826    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن استشهاد الأسير الجريح رائد الصالحي (21 عاما)، بمشفى هداسا في القدس المحتلة، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال خلال اعتقاله بشهر آب/ أغسطس الماضي.

وقال رئيس الهيئة، عيسى قراقع، في بيان صحفي، نشر على صفحة الهيئة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن المعتقل الصالحي (من بيت لحم)، استشهد الأحد، متأثرا بإصابته التي أصيب بها قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وذكر قراقع أن جيش الاحتلال أطلق النار على الصالحي عندما اقتحم منزله لاعتقاله بمخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوبي بيت لحم، وأصابوه بعدة رصاصات في البطن والكبد والفخذ.

ولفت إلى تعمد جيش الاحتلال، إلى ترك الأسير الصالحي ينزف لمدة طويلة قبل نقلة بوضع حرج إلى مشفى هداسا عين كارم ليبقى تحت أجهزة التنفس الاصطناعي لنحو ثلاثة أسابيع إلى أن فارق الحياة متأثراً بجراحة الخطيرة.

ووصف قراقع استشهاد الصالحي، بأنها "جريمة بشعة عن سبق الإصرار ارتكبت بحق الأسير"، متهما الاحتلال "الاسرائيلي" بإعدامه بإطلاق الرصاص الحي عند اعتقاله من مسافة صفر.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »