"حماس" تندد باستشهاد معتقل فلسطيني مصاب داخل السجون الإسرائيلية

تاريخ الإضافة الإثنين 4 أيلول 2017 - 8:23 م    عدد الزيارات 2895    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الاثنين، بـ "جريمة" استشهاد المعتقل الفلسطيني المصاب داخل السجون الإسرائيلية رائد الصالحي.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، في بيان صحفي، اليوم، إن استشهاد الصالحي"جريمة جديدة مركبة، ودليل إضافي على إصرار الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكه لكل الأعراف الإنسانية، ما يستدعي محاسبته ومعاقبته".

وأضاف "أن جرائم الاحتلال بحق أسرى شعبنا لن تكسر إرادتهم ولن تضعف عزيمتهم وصمودهم"، مؤكدا في الوقت ذاته أن "حماس" تضع قضيتهم على رأس سلم أولوياتها لحين حصولهم على حريتهم كاملة.

وأعلنت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، عن استشهاد الأسير الجريح رائد الصالحي (21 عاما)، أمس الأحد، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتقاله بشهر آب/ أغسطس الماضي.

ويعاني 1200 أسير فلسطيني من أصل 7 آلاف في سجون إسرائيل من أوضاع صحية سيئة نتيجة الإهمال الطبي، من بينهم 21 مصابا بمرض السرطان و17 بأمراض القلب.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »