"الهيئة الإسلامية" تؤكد رفضها لأي اجراءات تمس مدينة القدس

تاريخ الإضافة السبت 2 كانون الأول 2017 - 6:40 م    عدد الزيارات 2569    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أكدت الهيئة الاسلامية العليا في القدس رفضها الكاكل لأي اجراءات تمس مدينة القدس المحتلة، وذلك في تعليقها على التهديدات الأمريكية بالاعتراف بالقدس الموحدة عاصمة للكيان العبري "اسرائيل" كتوجه بديل لنقل سفارتها من "تل أبيب" الى القدس.

وقال رئيس الهيئة الشيخ عكرمة صبري، في تصريحات له بهذا الخصوص: "التوجه الأمريكي أمر مبيت"، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية "تنتظر الوقت المناسب للإعلان عنه".

ورأى الشيخ صبري أن هذه "القرارات السياسية لن تغير من الواقع شيئا، نظرا لقدسية فلسطينية ومنزلتها الإسلامية"، معربا عن رفضه لأي إجراءات تمس مدينة القدس المحتلة.

وشدد الشيخ صبري على أن التصرف الأمريكي ينطلق من منطلق القوة والغطرسة، موضحا أن "هناك لوبيا يهوديا يضغط على الإدارة الأمريكية، من أجل دفعها للاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ(إسرائيل)".

وأكد أن الموقف الرسمي للدول العربية والإسلامية "لن يقف بجانب مدينة القدس بالتزامن مع المخططات العدوانية المستمرة، وذلك وفق المعطيات القائمة".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »