الاحتلال يعتقل 4 مواطنين أتراك ويعتدي عليهم أمام أبواب الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 22 كانون الأول 2017 - 10:13 م    عدد الزيارات 2513    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، أربعة مواطنين أتراك، بعد الاعتداء عليهم أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك.

ونقل مراسلنا في القدس عن شهود عيان أن شجاراً وقع بين مجموعة من المواطنين الأتراك وقوات الاحتلال في المنطقة، على باب المسجد الاقصى من جهة باب القطانين بعد منعهم دخول المسجد وتفتيشهم.

من جانبه، قال محامي نادي الأسير مفيد الحاج ان قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين أتراك ومددت توقيفهم ليوم غدٍ، في حين نقل مراسلنا عن شهود عيان أن قوات الاحتلال المتمركزة عند باب المسجد الأقصى "القطانين" منعت مجمومة من الأتراك الدخول الى الأقصى قبل صلاة العشاء، بحجة "الزي الموحد – الأعلام التركية" وطالبتهم بخلعها، وعاد الأتراك وحاولوا الدخول الى المسجد الأقصى بلباس عادي إلا أن عناصر أمن الاحتلال منعوهم مرة أخرى بشكل استفزازي، ثم اعتدت عليهم بالدفع والضرب قبل أن تعتقل واحداً منهم من أمام باب القطانين، وثلاثة بالقرب من المسجد الاقصى من جهة باب السلسلة،

وأضاف الشهود أن الأتراك حاولوا الدخول مجددا الى الأقصى وهم يرتدون الملابس العادية الا أن القوات منعتهم مجددا، وتعمدت استفزازهم دون سبب، وخلال ذلك اعتدت عليهم بالضرب والدفع .

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد الشبان الأتراك من منطقة سوق القطانين، ثم اعتقلت ثلاثة آخرين بالقرب من مركز شرطة باب السلسلة.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »