بينهم أربعة أتراك وأوزبكي

إبعاد 6 مواطنين عن القدس القديمة والأقصى ودفع غرامة مالية

تاريخ الإضافة الأحد 24 كانون الأول 2017 - 9:34 ص    عدد الزيارات 3382    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين

        


قررت سلطات الاحتلال، مساء أمس، الإفراج عن أربعة مواطنين أتراك بكفالة مالية قيمتها ألف شيكل لكل منهم، وإبعاد عن القدس القديمة بما فيها المسجد الأقصى لمدة 20 يوما.

وكان الاحتلال اعتقل المواطنين الأتراك مساء أول من أمس بعد الاعتداء عليهم أثناء محاولتهم الدخول إلى المسجد الأقصى.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت أربعة مواطنين أتراك، مساء الجمعة الماضية، حيث رفضت دخولهم المسجد الأقصى بسبب لباسهم الذي كان يحمل العلم الفلسطيني.

كما أفرجت سلطات الاحتلال، مساء أمس السبت، عن المصور الصحفي المقدسي أمين صيام، وعن الشاب المقدسي رامي عبيدات، وعن شاب من أوزبكستان بشرط الإبعاد عن القدس القديمة ومحيطها لمدة 20 يوما، وبكفالة مالية قيمتها خمسة آلاف شيكل لكل واحد منهم، علما أنهم اعتقلوا أول من أمس خلال قمع مسيرة في شارع الواد بالقدس العتيقة مندّدة بقرار ترامب.

من جهة ثانية، مدّد الاحتلال اعتقال عدد من المقدسيين عُرف منهم: عبود أبو اسنينة، ومصطفى أبو اسنينة، ومحمد عسيلة ليوم غد الاثنين، علماً أن الاحتلال اعتقلهم منتصف ليلة أول من أمس في مواجهات أمام المسجد الاقصى من جهة الحي الافريقي وفي شارع الواد المجاور.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »