الاحتلال يعلن عن بناء 300 ألف وحدة استيطانية في "القدس الكبرى"

تاريخ الإضافة الأحد 24 كانون الأول 2017 - 11:58 ص    عدد الزيارات 2547    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


استثماراً لإعلان ترمب الخاص بالقدس، أعلنت دولة الاحتلال العبري عن مشروع جديد في إطار ما يُعرف باسم "خطة القدس الكبرى"، لإطباق السيطرة على المدينة وتغيير واقعها الديمغرافي؛ عبر بناء أكثر من 300 ألف وحدة استيطانية جديدة فيها.

وقالت القناة العاشرة في التلفزيون العبري على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، إن الكشف عن هذه الخطة يأتي في ظل التوتر السياسي الذي أعقب اعتراف ترمب، والذي لحقه قرار صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة برفض محاولات المساس بالوضع القانوني لمدينة القدس.

وأوضحت القناة، أن الحديث يدور حول 300 ألف وحدة استيطانية ستبنى على مساحات كبيرة جدا، بعضها خارج الخط الأخضر (الفاصل بين الأراضي المحتلة عام 48 وتلك التي احتلت عام 1967)، غير أنه لم يتم بعد تحديد المناطق التي سيتم تضمينها لنطاق بلدية القدس في إطار ما يسمى "خطة القدس الكبرى".

ونقلت القناة عن وزير الإسكان والبناء في حكومة الإحتلال، يؤاف غالانت، قوله إن "هدف هذه الخطة هو إقامة عاصمتنا القدس اليهودية"، مشيرا إلى أن هذه الخطة تشمل أيضا إضافة للوحدات السكنية الاستيطانية انشاء مرافق للبنى التحتية تتعلق بالنقل والمواصلات ومناطق تجارية وغيرها.

ورأت القناة أن غالانت أعلن عن هذه الخطة في هذا الوقت لأنه يريد أن يدرج في قائمة حزب (الليكود) خلال الانتخابات المقبلة، وأن هذه الخطة التي تستهدف القدس خصوصا ستساعده على تحسين وضعه وموقعه بين أعضاء الحزب.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »