الاحتلال يرفض الإفراج عن مُسنّة فلسطينية معتقلة وأبنائها الثلاثة

تاريخ الإضافة الخميس 4 كانون الثاني 2018 - 3:24 م    عدد الزيارات 2538    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


رفضت محكمة الاحتلال الإفراج عن الأسيرة الفلسطينية المُسنّة هنية شرايعة (60 عامًا) علماً أن كان مقررًا الإفراج عنها أمس الأربعاء بعد اعتقالها الأسبوع الماضي من محكمة سالم.

وكانت الأسيرة هنية برفقة أحد أبنائها وليد شرايعة في محكمة سالم لحضور محاكمة ابنها المعتقل منذ شهرين حسن شرايعة، حينما اعتدى أحد جنود الاحتلال على ابنها وليد وعند تدخل والدته تم الاعتداء عليها واعتقالها مع نجلها لتصبح الأم وأبنائها الثلاثة حسن ووليد ومحمد في سجون الاحتلال.

‏تم الحكم عليها بالسجن سبع أيام وغرامة مالية مقدارها 5500 شيقل، تم دفع الغرامة، في الوقت الذي ترفض فيه نيابة الاحتلال العسكرية الإفراج عنها بسبب اعتراض مجندة صهيونية- التي حصلت معها المشادّة- على قرار الإفراج.

‏وتعاني الأسيرة المُسنّة من أمراض مزمنة انقطعت عن علاجها منذ اعتقالها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »