بابا الأقباط بمصر: للقدس مكانة كبيرة فى قلب كل مسيحي

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 - 9:59 م    عدد الزيارات 2215    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


قال بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني، في كلمته بمؤتمر الأزهر الشريف اليوم، أعلنا رفضنا التام لقرار الإدارة الأميركية الذي يؤسس الى تهويد القدس، مؤكدا رفضه للتفسيرات التوراتية التي تنفي حقوق الاخرين وتجور عليها.

وأضاف، في مؤتمر الأزهر اليوم والخاص بالقدس: نلتقي اليوم بقلب واحد، وفكر واحد، من أجل قضية مصيرية، هي المدينة المقدسة وزهرة المدائن التي تمثل قيمة خاصة في تاريخ الوحي الإلهي الكتابي وفيها حدث الالتقاء بين السماء والأرض حيث خاطب الله البشر، وفيها عاش السيد المسيح وكل شبر وطئته قدميه كان له مكانة خاصة، وأصبح لكل كنائس العالم أماكن مقدسة فيها.

وأشار إلى دور الكنيسة المصرية القبطية الارثذوكسية الثابت والراسخ في دعم ومساندة القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، بالإضافة الى مخاطبتها كنائس العالم والهيئات الدولة لمناصرة الشعب الفلسطيني ورفضا لحصار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

واكد التزامه بحقوق المقهورين في ضوء التاريخ والجغرافيا وإسقاط أساليب القهر والعنف. داعيا الى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس يعيش مسلموها ومسيحيوها حياة كريمة، وتنفيذ قرار حق تقرير المصير، وأن يكون المؤتمر خطوة للأمام لاستعادة الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »