"بينس" يُدنّس حائط البراق والاحتلال ينتشر في الأقصى ويغلق طرقات في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 كانون الثاني 2018 - 5:42 م    عدد الزيارات 2699    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دنّس نائب الرئيس الامريكي "بنيس" اليوم الثلاثاء، حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى) وأدى صلوات وشعائر تلمودية برفقة عدد من قادة الاحتلال والأحزاب اليمينية المتطرفة.

وقال مراسلنا في القدس ان زيارة "دنيس" للبراق تزامنت مع اجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة بمدينة القدس، اقتحمت خلالها قوات ومخابرات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، وانتشرت في ساحاته القريبة من باب المغاربة، في الوقت الذي أغلقت فيه مدخل حيّي وادي الربابة ووادي حلوة ببلدة سلوان جنوب الأقصى، فضلاً عن نشر الآلاف من عناصر الوحدات الخاصة وسط المدينة ومحيط بلدتها القديمة تزامناً مع اضراب شامل وعام دعت اليه القوى الوطنية والاسلامية في القدس احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي ترمب وزيارة نائبه بنيس للقدس وما صاحبها من تصريحات عنصرية عدائية بحق شعبنا الفلسطيني.

ولفت مراسلنا الى أن زيارة بنيس تمت وسط اطلاق بالونات تحمل ألوان العلم الفلسطيني في سماء المسجد الاقصى وبالقرب من باحة حائط البراق.

 











منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »