المطران حنا: "القدس في خطر شديد وكل شيء فلسطيني فيها مستباح"

تاريخ الإضافة الجمعة 23 آذار 2018 - 10:36 م    عدد الزيارات 1972    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


أكد المطران المقدسي عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس "إن مدينة القدس تمر بظروف كارثية والاحتلال يسعى لتهويدها وطمس معالمها".

وقال، في تصريح عمّمه اليوم الجمعة: "نعتقد بأن ما يحدث في القدس في الآونة الأخيرة من تكثيف للنشاطات الاستيطانية ومن استهداف للمقدسات والأوقاف وللفلسطينيين المقدسيين يندرج في إطار مؤامرة هادفة لتصفية القضية الفلسطينية وابتلاع مدينة القدس بشكل كلي".

وأضاف "أن القدس في خطر شديد وما يحدث اليوم في مدينتنا المقدسة لا يمكن وصفه بالكلمات فكل شيء فلسطيني مستباح فيها، مّا يستدعي تعزيز وتوحيد صفوفنا وأن نكون أسرة واحدة لكي نكون أقوياء في دفاعنا عن حقوقنا وعن مدينتنا المقدسة المهددة اليوم أكثر من أي وقت مضى".

وتابع المطران حنا: "ان الاعلان الامريكي الأخير حول القدس يندرج في اطار سياسة ممنهجة هادفة لنزع مدينتنا المقدسة من الجسد الفلسطيني ومن الوجدان العربي وهذا لن يحدث على الاطلاق".

وشدد على "أن سياسات الاحتلال في القدس والقرارات الأمريكية الجائرة لن تزيدنا إلا ثباتا وتمسكا وصمودا بمدينتنا المقدسة...فالقدس لأصحابها ونحن أصحابها وأبناؤها ولا يحق لأي جهة سياسية في هذا العالم أن تحولنا الى ضيوف في مدينتنا، والقدس عاصمة فلسطين هكذا كانت وهكذا ستبقى والاجراءات الاحتلالية باطلة وغير قانونية وغير شرعية".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »