دائرة الأوقاف تستنكر انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى وموظفيه وحُرّاسه

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 نيسان 2018 - 10:48 ص    عدد الزيارات 3086    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


استنكرت دائرة الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الاقصى المبارك في القدس "الانتهاكات الاسرائيلية" المستمرة بحق المسجد الاقصى المبارك وموظفيه وحراسه".

وأضافت على موقعها الالكتروني إن "من ضمن هذه الانتهاكات اتخاذ شرطة الاحتلال قرارا أمس بإبعاد حراس المسجد الاقصى: لؤي أبو السعد، وعرفات نجيب، وفادي عليان، لمدة 6 أشهر، والحارس خليل الترهوني لمدة شهر واحد عن المسجد الاقصى المبارك".

يُشار أن الاحتلال صعّد من ملاحقته للعاملين في المسجد الاقصى سواء من حراس أو سدنة أو من لجنة إعمار الأقصى، تشمل الاعتقال والاعتداء بالضرب والابعاد عن مكان العمل، فضلاً عن إبعاد حراس المسجد عن محيط المستوطنين خلال اقتحاماتهم للأقصى وجولاتهم الاستفزازية فيه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »