30 إصابة برصاص الاحتلال في مواجهات بـ"أبو ديس" شرق القدس

تاريخ الإضافة الخميس 10 أيار 2018 - 8:00 ص    عدد الزيارات 2478    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أكدت مصادر طبية محلية في بلدة "أبو ديس"، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، إصابة 30 مواطنًا بينها خمس إصابات بالرصاص الحي والمطاطي، فضلًا عن اعتقال ثلاثة شبان خلال مواجهات عنيفة شهدتها البلدة أمس، وامتدت حتى ساعات متأخرة من الليل.

وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في "أبو ديس" "هاني حلبية": "إن البلدة شهدت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها، وذلك مع اقتراب ذكرى النكبة الفلسطينية"، لافتًا إلى أن فصائل العمل الوطني في البلدة كانت قد دعت لمسيرات واحتكاك على نقاط التماس مع جيش الاحتلال، مع اقتراب الذكرى الـ 70 للنكبة.

وأضاف "حلبية"، أن المواجهات مع الاحتلال اشتدّت للغاية، بعدما تمكّن أحد الشبان من إصابة مجنّدة بشكل مباشر بعد رشق الحجارة باتجاهها، فأصيبت بحالة إغماء، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال كثّفت من إطلاق الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز والصوت في كل بشكل عشوائي ومكثف باتجاه الشبان والمنازل.

وأكّد "حلبية" أن شابين أُصيبا بالرصاص الحي، في حين أُصيب العشرات بالرصاص المطاطي، والاختناق جراء استنشاق الغاز السام والقنابل الصوتية الحارقة.

وأوضح أن الاحتلال حاصر المنازل التي تحصّن الشبان فيها، قبل أن يتمكن من اختطاف ثلاثة منهم عقب نصب كمين مُحكم لهم وسط البلدة، وتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »