القوى الوطنية في القدس والداخل تنظم مظاهرة ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

تاريخ الإضافة الخميس 10 أيار 2018 - 9:34 ص    عدد الزيارات 2387    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


تنظّم لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل المحتل عام 1948، وبالتنسيق مع القوى الوطنية والمرجعيات الدينية في القدس المحتلة، يوم الإثنين المقبل 14 أيار الجاري، مظاهرة مناهضة لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وستجري المظاهرة الساعة الرابعة بعد الظهر في حي "أرنونا" الاستيطاني، مقابل مقر السفارة غربي القدس، حيث القنصلية الأمريكية حاليًّا.؛ وستكون تحت شعار "القدس عربية فلسطينية إسلامية مسيحية، ولا لنقل السفارة الأمريكية".

وقال رئيس لجنة المتابعة "محمد بركة": "إننا قررنا أن تكون المظاهرة في ذات المكان والساعة، كي نقوم بدورنا، في رفع الصوت ضد السياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال والاستيطان "الإسرائيلي"، في محاولة أمريكية "إسرائيلية" بائسة، للقضاء على فرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، على حدود 1967 وعاصمتها القدس".

وتابع "بركة" قائلًا: إننا سنؤكد أن هذا الإجراء الأمريكي العدواني، ومحاولة جر دول فقيرة أخرى للّحاق بأمريكا، وما يشاع عن إبرام ما يسمى "صفقة القرن"، التي ينسجها مستوطنون صهاينة في البيت الأبيض، كل هذه لن ينفع، والشعب الفلسطيني هو صاحب الحق، وهو صاحب الكلمة، والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ستقوم، ليس بإذن لا من الصهيونية والبيت الأبيض، بل على الرغم عنهم.

وكانت جرت في الأسابيع الأخيرة، عدة جلسات عمل بين لجنة المتابعة مع القوى الوطنية المقدسية، ومعهم المرجعيات الدينية، للاتفاق على الترتيبات المتعلقة بهذه المظاهرة الهامة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »