الاحتلال يعتقل شابين خلال قمعه وقفة ليلية في باب العامود بالقدس القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 21 أيار 2018 - 9:38 ص    عدد الزيارات 1846    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


اعتقلت قوات الاحتلال، شابين مقدسيين، الليلة الماضية، خلال قمعها وقفة وتجمعًا في باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة).

وقال مراسلنا في القدس إن قوات الاحتلال تساندها فرق الخيالة حاولت أكثر من مرة إخلاء مدرجات وباحة باب العامود من الشبان المقدسيين الذين أصرّوا على التواجد.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال عادت مرة أخرى وهاجمت المقدسيين بالقنابل الصوتية الحارقة والغازية واعتدت على المتواجدين بالضرب، وطاردت الشبان إلى شارع السلطان سليمان المجاور، واعتقلت خلال ذلك شابين، وتم إفراغ منطقة باب العامود من المواطنين، كما تم إغلاقها بالحواجز الحديدية، ولم تسمح قوات الاحتلال بالتواجد والجلوس على المدرجات، ونصبت ممرات عبر الحواجز للمرور فقط.

وزعمت مصادر عبرية إصابة أحد عناصر جنود الاحتلال وأحد المستوطنين بحجارة الشبان بباب العامود الليلة الماضية.

وتشهد منطقة باب العامود، كل ليلة وعقب صلاة التراويح في المسجد الأقصى، مواجهات تنشأ خلال محاولات الاحتلال منع الشبان الجلوس في المنطقة وإحياء أمسيات رمضانية ووقفات احتجاجية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »