الرباط: أطفال مقدسيون يدعون إلى حماية المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 تموز 2018 - 7:43 م    عدد الزيارات 2878    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعا أطفال مقدسيون مشاركون بمخيم صيفي في المغرب، يوم أمس الإثنين، إلى وقف الاعتداءات "الإسرائيلية" على مدينة القدس، وحماية المسجد الأقصى.

جاء ذلك بمناسبة اختتام "مخيم القدس" الصيفي الذي شارك فيه نحو 30 طفلا من القدس، ونظمته وكالة "بيت مال القدس"، بعدد من المدن المغربية، خلال الفترة ما بين 10-24 يوليو/ تموز الجاري، حسب بيان صادر عن الوكالة.

وطالب الأطفال، في بيان الوكالة، المنظمات والهيئات المتخصصة إلى العناية والاهتمام بالمحيط الجغرافي للقدس باعتبارها عاصمة لدولة فلسطين، وحماية أراضيها وغاباتها.

كما شددوا على ضرورة إيقاف الاعتداءات "الإسرائيلية" المُمنهجة على القدس والحد من آثارها هذه الاعتداءات المدمرة على محيط المدينة الطبيعي ومصادر المياه فيها.

وأشار الأطفال أنهم جلبوا أشتالا من شجر الزيتون والزعتر من تراب القدس لزراعتها في العاصمة المغربية الرباط، "تجسيدا لمحبتهم لشعب المغرب."

ويهدف المخيم الصيفي لتعريف الأطفال المقدسيين على المغرب وتوثيق العلاقة بينهم وبين أقرانهم المغاربة، والتعريف بقضية القدس وفلسطين من خلال عقد لقاءات واجتماعات بين المشاركين في المخيم وطلبة مدارس ومسؤولين حكوميين وممثلين عن جمعيات أهلية في عدد من مدن المغرب، حسب المنظمين.

ووكالة "بيت مال القدس" مقرها في الرباط، وتتبع للجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، ويرأسها العاهل المغربي الملك محمد السادس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »