الأمم المتحدة تستنكر قرار الاحتلال بهدم "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الخميس 6 أيلول 2018 - 6:09 م    عدد الزيارات 2867    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


شدد منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، مساء الأربعاء، على أن "عمليات الهدم تقوض من إمكانية حل الدولتين، وتعارض القانون الدول".

وقال ملادينوف في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع (تويتر) إن الأمم المتحدة، دعت "إسرائيل" إلى وقف هدم الممتلكات الفلسطينية وجهود نقل التجمعات البدوية في ‫الضفة الغربية.

وكانت محكمة الاحتلال العليا في مدينة القدس، قد قرّرت في ختام جلستها المنعقدة أمس، هدم تجمع "الخان الأحمر" البدوي الواقع شرق المدينة، وتهجير عشرات العائلات الفلسطينية التي تقطنه، إلى مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة.

و"الخان الأحمر" هو واحد من 46 تجمعًا بدويًا فلسطينيًا في الضفة الغربية يواجه التهديد ذاته.

ويقع التجمع ضمن الأراضي التي تستهدفها سلطات الاحتلال، لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى "E1، عبر الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية الممتدة من شرقي القدس وحتى البحر الميت. ويهدف هذا المشروع إلى تفريغ المنطقة من أي تواجد فلسطيني، كجزء من مشروع لفصل جنوب الضفة الغربية عن وسطها، وعزل مدينة القدس المحتلة عن الضفة الغربية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »