الأوقاف تحذر من تمادي المستوطنين في اقتحاماتهم الأقصى بأعيادهم

تاريخ الإضافة الخميس 6 أيلول 2018 - 9:59 م    عدد الزيارات 2052    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


حذرت الأوقاف الإسلامية في القدس من خطورة وتمادي الاقتحامات الاستيطانية للمسجد الأقصى المبارك برعاية شرطة الاحتلال بمناسبة الأعياد اليهودية.

وقال مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب: إن شرطة الاحتلال هي التي تساعد هؤلاء المتطرفين في اقتحاماتهم، وتوفر لهم الحماية في الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك.

واليوم الخميس، رافقت الشرطة والقوات الخاصة المدججة بالسلاح مجموعة كبيرة يزيد عددها عن 65 متطرفًا دفعة واحدة، حولت المسجد إلى ساحات استنفار لما قامت به من حركات وصلوات وأناشيد تلمودية وبصوت مرتفع.

وأضاف الخطيب في كتاب رفعه إلى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في عمان أن "كبار ضباط شرطة الاحتلال رافقوا المستوطنين المتطرفين خلال اقتحاماتهم وجولتهم اليوم"، مشيرا إلى أن الاقتحامات تمت اليوم بشكل وقح وفظّ، وفي النهاية اقتحم المسجد الأقصى 142 مستوطنا في المدّة الصباحية و٢٥ في مدّة بعد صلاة الظهر".

وقال: إن القوات الخاصة المدججة بالسلاح و"حرس الحدود" والشرطة انتشروا في الأقصى خلال الاقتحامات؛ إذ باتت هذه الممارسات المرفوضة تشكل هاجساً مؤرقاً، خلال الاقتحامات  في نفس المسار القديم وبشكل استفزازي ودون احترام لقدسية المسجد الأقصى ولمشاعر المصلين والمسلمين في هذه المعمورة.

ووصف الخطيب الوضع في المسجد الأقصى المبارك بأنه صعب، وكل يوم يزداد خطورة وصعوبة، وقال: "نحن نخشى حال لم يتم وقف هذه الانتهاكات والاستفزازات من حدوث أمور لا يحمد عقباها".

وكانت دعت جماعات الهيكل المزعوم اليوم أتباعها في القدس والمستوطنات لتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال مدّة الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر عشية الأعياد اليهودية، حيث يصادف الأسبوع القادم "رأس السنة العبرية"، ودعت لتجنيد مئات المستوطنين وطلاب المعاهد والجامعات لـ"الاقتحام الكبير" الأحد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »