الاحتلال يعلن على "أونروا" في مدينة القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 5 تشرين الأول 2018 - 7:03 م    عدد الزيارات 2180    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أصدرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس، مساء أمس الخميس، بيانا أعلنت فيه الحرب على اللاجئين الفلسطينيين ولطرد وكالة "الاونروا"  من مدينة القدس المحتلة.

وجاء بيان البلدية العبرية تحت عنوان "بركات كشف مخططاً أعدّه من أجل طرد الأونروا وتصفية مشكلة اللاجئين في القدس".

وبحسب البيان، فإنه بعد قرار الولايات المتحدة بإيقاف الدعم المالي عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، شكّل رئيس بلدية الاحتلال نير بركات لجنة من الخبراء والمختصين لفحص طرق "طرد وتصفية الأونروا من القدس، وإيقاف عملها".

وتنص بنود هذه الخطة كما ورد في البيان على:

- إصدار أوامر إغلاق بحقّ 7 مدارس للأونروا تعمل في القدس ويدرس فيها ما يقارب 1800 طالب وطالبة، حتى نهاية العام الدراسي الحالي، وبناء مدارس تابعة لبلدية الاحتلال لاستيعاب طلاب مخيم شعفاط بالذات، خاصة أنه المخيم الوحيد الذي يقع ضمن نفوذ بلدية الاحتلال في القدس

- إصدار أوامر إغلاق ضدّ العيادات الطبية التابعة للأونروا العاملة في البلدة القديمة ومخيم شعفاط، على أساس أنها غير مرخصة من وزارة الصحة "الإسرائيلية"، واستيعاب المرضى في صناديق المرضى "الإسرائيلية"، وإقامة مجمع لتقديم الخدمات الصحية على مشارف مخيم شعفاط كبديل عنها.

- سيتم تحويل الملاعب الرياضية ومراكز التدريب المهنية التابعة للأونروا في مخيم شعفاط وفي منطقة كفر عقب (مركز التدريب المهني التابع لمخيم قلنديا يقع في منطقة قدس - نفوذ بلدية)، ليد سلطات الاحتلال، وتحديدا للجنة الرفاه والتشغيل في بلدية الاحتلال.

- تحويل مسؤولية توفير المياه وتصليح شبكات المياه العادمة وجمع النفايات من مخيم شعفاط من الأونروا لبلدية الاحتلال وشركة هجيحون "الإسرائيلية".

- سيعمل الاحتلال على إصدار أوامر إغلاق بحق اللجان الشعبية العاملة في مخيم شعفاط على اعتبارها تنظيم غير قانوني يعمل على التحريض والإرهاب.

وأضاف بيان البلدية العبرية: انه لتطبيق كل ما سبق سيجري من خلال تخصيص أرض بمساحة 11 دونماً قرب مخيم شعفاط وبناء مجمع خدمات "إسرائيلي" فوقها، يحوي مدرسة ومركزا صحيا وغيرها. وهذا لا ينفصل عن مركز الشرطة الذي أُنشئ عند حاجز شعفاط  العسكري ومكتب الداخلية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »