تقرير: 5200  مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى في أيلول الماضي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 - 10:39 م    عدد الزيارات 2959    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


كشف تقرير أعده مركز القدس لدراسات الشأن "الإسرائيلي" والفلسطيني أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر أيلول المنصرم، وصل 5200 مستوطن ضعف عدد المقتحمين في الشهر الذي سبقه.

وأوضح المركز أن من بين المقتحمين عناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم.

وكان عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى في آب المنصرم بلغ 2841، ما يعني أن أعداد المقتحمين خلال أيلول وصل الضعف.

ولم يكتفِ الاحتلال بالسماح للمستوطنين باقتحام الأقصى فحسب، لكنه سمح لهم باستباحة الأقصى عبر تنظيم ما تسمى بجماعات الهيكل مهرجاناً تهويديًّا صاخباً جنوب المسجد الأقصى، وأدُّوا فيه طقوسا تلمودية، وأدخلوا الخمر إليه، عدا عن سياسة الملاحقة للمقدسيين وإبعادهم عن الأقصى، واعتقال آخرين دون تهمة سوى محاولة عرقلة اقتحامات المستوطنين.

 وأشار مدير مركز القدس، عماد أبو عوّاد، إلى أنّ هذا العدد الكبير من المقتحمين، سيُمهد لوصول عددهم مع نهاية العام إلى حوالي 50 ألفا، الأمر الذي يعني زيادة بنسبة 200% بالمقارنة مع العام 2017، وزيادة 900% بالمقارنة مع العام 2009، بمعنى أنّ خطة التقسيم الزماني للمسجد تسير في خطوات ثابتة نحو هدفها.

وأضاف أبو عوّاد، أنّ "إسرائيل" تستغل الانقسام الداخلي الفلسطيني، والوضع العربي الإقليمي المتردي، في تسارعها نحو تنفيذ مخططاتها في القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »