بضغط من الاحتلال .. مقدسي يهدم غرفة من منزله وآخر يستكمل هدم شقتين سكنيتين في سلوان

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 شباط 2019 - 4:09 م    عدد الزيارات 1658    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدم المواطن سعيد سرحان مساء الثلاثاء غرفة من منزله في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بيده، بقرار من بلدية الاحتلال في القدس بحجة البناء دون ترخيص منها.

وتبلغ مساحة الغرفة 60 مترا مربعا، مبنية منذ 8 سنوات.

وفي السياق، استكملت عائلة صبح المقدسية هدم منزلها في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بيدها بقرار من بلدية الاحتلال بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المواطن مصطفى صبح، أن بلدية الاحتلال أخطرته عدة مرات بهدم منزله (شقتان سكنيتان) بحجة عدم قانونيته.

وأضاف أن المنزل مبني منذ 13 عاما، لافتا الى أنه دفع عشرات آلاف الشواكل (الشيكل يساوي 0.29 دولار) منذ أن تمت مخالفته، ولم تمنحه البلدية العبرية ترخيص البناء، في الوقت الذي هدّدته بلدية الاحتلال بأن عليه هدم الشقتين السكنيتين بنفسه، وإلا ستقوم آلياتها بعملية الهدم وعليه تحمل تكاليف ذلك، ودفع مبلغ 150 ألف شيكل.

 

 






منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »