المطران حنا: على البطريرك الاستجابة لمطالب الطائفة أو الاستقالة والعودة الى اليونان!

تاريخ الإضافة الإثنين 30 حزيران 2014 - 11:41 ص    عدد الزيارات 9393    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        



موقع مدينة القدس
حذر المطران المقدسي عطا الله حنا من أن قرارات تاريخية غير مسبوقة سيتم الإعلان عنها قريبا تتعلق بكنيسة الروم الأرثذوكس في القدس، مطالبًا البطريرك ثيوفيلوس الاستجابة لمطالب الطائفة أو الاستقالة والعودة الى اليونان.
وقال المطران حنا في بيان له وصل نسخة منه لموقع مدينة القدس بأن "الاكليروس الارثوذكسي العربي الوطني يدرس الخطوات المستقبلية التي يجب أن تتخذ ضد البطريرك اليوناني ثيوفيلوس ومجمعه غير القانوني وغير الشرعي، وسيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن قرارات غير مسبوقة".
وأضاف: "نحن أمام تطورات دراماتيكية وتاريخية تهدف الى تصحيح الوضع القائم في بطريركية القدس، الذي لم يعد يحتمل".
وأوضح المطران حنا أنه "إذا لم يستجب البطريرك سريعا لمطالب الاكليروس العربي فسيتم قطع العلاقة معه بشكل كلي ولن يتم ذكر اسمه في القداس الالهي".
وشدّد المطران حنا على أن البطريرك اليوناني ثيوفيلوس هو من يتحمل مسؤولية ما سيحدث، وأمامه خياران: إما قبول طلبات الرعية، أو تقديم استقالته والرحيل الى بلاده".
واختتم المطران حنا بيانه بالقول: "يكفينا الاستعمار "الاسرائيلي" ولا نريد استعماراً آخر".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »