عشرون ألف منزل يتهددها خطر "الهدم" في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 تموز 2015 - 6:18 م    عدد الزيارات 3763    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قال المحامي أحمد الرويضي، مستشار رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، إن نحو 20 ألف منزل في شرقي القدس، يتهددها الهدم الصهيوني، بذريعة "عدم حصولها على تصاريح بناء".
وقال، في تصريح له: "هناك معلومات جرى جمعها من مصادر عبرية مختلفة تؤكد نية بلدية الاحتلال هدم عشرات المنازل في القدس بحجة البناء بدون ترخيص".
وأضاف: "الهدم يتهدد 20 ألف منزل تدّعي سلطات الاحتلال أن بناءها تمّ دون تراخيص، وتم النظر بها في المحاكم الإسرائيلية، (..)، وأبقت لنفسها حق هدمها إذا تعذر على صاحبها إصدار رخصة بناء".
ولفت الرويضي إلى أن إجراءات سلطات الاحتلال في القدس فيما يتعلق بسياسة هدم المنازل هدفها سياسي، وهو قلب الحقائق الديموغرافية في القدس، بحيث تقلص عدد المقدسيين فيها إلى ما يقارب 15% من مجمل سكان المدينة بشقيها الشرقي والغربي، حيث يشكل المقدسيون ما نسبته 38%".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »