الاحتلال يشن حملة هدمٍ لمنازل ومنشآت تجارية لمقدسيين ويشرّد 12 مواطنًا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 حزيران 2019 - 8:10 م    عدد الزيارات 1285    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدمت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية معززة، اليوم الثلاثاء، منزلا وبناية سكنية ومنشأة تجارية، في بلدتي صور باهر وجبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بحجة البناء غير المرخّص وغير القانوني.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن آليات البلدية العبرية هدمت منزلا للمواطن أحمد عفانة، في بلدة صورباهر، مبني منذ سبع سنوات وتعيش فيه عائلة مكونة من خمسة أفراد.

وتمت عملية الهدم بعد محاصرة المنزل ومنع الاقتراب منه، فضلا عن منع الاحتلال للعائلة المقدسية تفريغ محتويات منزلها.

كما هدمت آليات الاحتلال بناية سكنية "قيد الإنشاء" في نفس البلدة تعود للمواطن وسام جبور، علما أنه قام ببنائها قبل حوالي عام.

وقال جبور أن البناية مكونة من طابقين، وتم تجهيز البناء من الخارج، وخلال عملية تشطيب البناء الداخلي اقتحمت طواقم البلدية المنشأة وطالبته بعدم مواصلة البناء، لتقوم الجرافات بهدمها صباحاً.

وفي السياق ذاته، هدمت جرافات الاحتلال منشأة تجارية "محل ألمنيوم" في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس، للمواطن عصام محمد جعابيص بحجة البناء دون ترخيص، وتبلغ مساحته 90 مترا مربعا، وهو قائم منذ 7 سنوات.

وأوضح صاحب المحل أن الجرافات دمرت الجزء الاكبر من محتويات المحل، علما أن  البلدية نفذت الهدم رغم امهال صاحبه حتى مطلع آيلول القادم لتنفيذ الهدم ذاتيا.

الى ذلك، واصلت عائلة أبو كف في بلدة صور باهر اليوم بهدم بنايتها بيدها، بقرار من بلدية الاحتلال، تفاديا لدفع غرامات وتكاليف بدل هدم للبلدية العبرية، والبناية مكونة من .

وأوضحت العائلة أن المنزل قائم منذ 9 سنوات، وحاولت العائلة ترخيص المنزل إلا أن البلدية تماطل في المصادقة على المخططات الهيكلية للمنطقة.

كما شرعت عائلة المواطن عمران علقم اليوم بهدم بنايته "قيد الإنشاء" في مخيم شعفاط، بيده، بقرار من بلدية الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »