الكويت وجنوب أفريقيا تتقدمان بمشروع لمجلس الأمن لإدانة عمليات الهدم في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 تموز 2019 - 2:48 م    عدد الزيارات 1005    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير "رياض منصور"، أن الكويت وجنوب أفريقيا تقدمتا اليوم الأربعاء، بمشروع قرار لإدانة عمليات الهدم، التي نفذتها سلطات الاحتلال في وادي الحمص جنوب القدس المحتلة، بعد دخوله في إجراء مرحلة الصمت في مجلس الأمن طوال نهار اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم دراسة الخيارات المتاحة للرد في ما عملت واشنطن على تعطيله.

وأضاف منصور في تصريح صحفي له اليوم، أن المبعوث الأمريكي "جيسون غرينبلات"، الذي حضر الجلسة، حاول التشكيك بقرارات مجلس الأمن الدولي، وتصدت له الدول الـ 14 في المجلس في رد على محاولات غرينبلات التنكر لقرارات مجلس الأمن بكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأوضح منصور، أن خمسين دولة في المنظمة الدولية أدانت بشدة هدم الاحتلال منازل المواطنين في وادي الحمص، مشددًا على ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن الدولي مسؤولياته بهذا الشأن، باعتبار أن ما تقوم به سلطات الاحتلال يهدد السلم والأمن الدوليين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »