754 مستوطنًا يستبيحون الأقصى والعدد مرشح للزيادة وسط اجراءات غير مسبوقة

تاريخ الإضافة الخميس 17 تشرين الأول 2019 - 11:54 ص    عدد الزيارات 1332    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


 

أفادت الأوقاف الاسلامية في القدس أن 754 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس واستباحوا حرمته بجولات استفزازية وبأداء عدد منهم صلوات وشعائر تلمودية فضلا عن شروحات استمعوا لها حول أسطورة الهيكل المزعوم.

جرت الاقتحامات من باب المغاربة (الذي يحتفظ الاحتلال بمفتاحه منذ احتلال الأقصى عام 1967)، وبحراسة مشددة ومعززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة وحرس حدود الاحتلال.

وتزامنت الاقتحامات مع اليوم الرابع لعيد العُرش اليهودي، ومع اجراءات أمنية غير مسبوقة، شملت تعزيز انتشار العناصر الأمنية في البلدة القديمة ومحيطها ومحيط باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى) وبتسيير دوريات راجلة داخل البلدة القديمة، وأخرى راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع المدينة المقدسة المحاذية لسور القدس التاريخي.

وانتشرت أعداد كبيرة من عناصر الاحتلال في محيط مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى ومنعت تواجد المصلين في المكان، كما منعت حراس وسدنة المسجد من مرافقة المستوطنين في هذه المنطقة.

وفرض الاحتلال قيودًا مشددة على دخول المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد الأقصى، واحتجزت هويات الشبان والنساء على البوابات الرئيسية للمسجد الأقصى.

ومن المتوقع ارتفاع عدد المستوطنين المُقتحمين للأقصى المبارك، علما أن أكثر من 900 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى يوم أمس خلال فترتي الاقتحامات، تقدمهم وزير الزراعة بحكومة الاحتلال، المتطرف اوري ارئيل، والحاخام المتطرف يهودا غليك.

 











منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »