وقفة في غزة دعمًا للقدس والمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 تشرين الأول 2019 - 11:32 م    عدد الزيارات 1387    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب، أن القدس ستبقى عربية إسلامية ترفرف عليها راية الإسلام مهما بلغ العدوان وجبروت الكيان.

وقال حبيب خلال وقفة نظمتها حركة الجهاد في مدينة غزة اليوم الثلاثاء، حملت اسم "موحدون لحماية القدس والأقصى": "رغم اشتداد الحصار والعدوان فجماهير غزة أصرت على أداء واجبها تجاه مسرى النبي محمد بينما الأمة نائمة".

وشارك في الوقفة جمع جماهيري، يتقدمهم قيادات وكوادر في حركة الجهاد الإسلامي، ولفيف من مسئولي القوى الوطنية والإسلامية.

وطالب حبيب الشعوب العربية والإسلامية بضرورة الوقوف بالمرصاد لكل المطبعين مع العدو الصهيوني، داعيا السلطة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه المدينة المقدسة والأقصى، مضيفا: لا يعقل تعرض المسجد لهذا الإجرام دون تحرك".

وناشد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، العالم بتحمل مسؤولياته لأن القدس ليست للشعب الفلسطيني فقط إنما لكل المسلمين.

بدوره، قال مسؤول ملف القدس في حركة الجهاد الإسلامي فؤاد الرازم، إن المسجد الأقصى في خطر وخطة الاحتلال مستمرة في التصعيد للسيطرة على المسجد،

وأكد الرازم ضرورة إبقاء المسجد الأقصى حيا في عقول ووجدان الشعوب العربية والإسلامية، داعيا كل من يستطيع الوصول إلى الأقصى للرباط في باحاته والزحف نحوه.

وأوضح أن المطلوب من الدول العربية تعزيز ودعم رباط المجاهدين وسكان أهل القدس دعماً مادياً ومعنوياً، مبينا أن الأقصى في خطر وخطة الاحتلال مستمرة في التصعيد للسيطرة عليه.

ودعا الرازم المؤسسات الدولية لإجبار الاحتلال على الالتزام بالقوانين الدولية باعتبار القدس مدينة تحت الاحتلال.

من جهته، أوضح المتحدث باسم القوى الوطنية والإسلامية إسماعيل رضوان، أن فلسطين هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية.

وقال موجها رسالته للاحتلال: مهما حاولتم تقسيم المسجد زمانيا ومكانيا ستبقى القدس عاصمتنا وتاريخنا ومستقبلنا".

وقال رضوان للمطبعين مع الاحتلال: أنتم جرأتم العدو لانتهاك أولى القبلتين، آن الأوان لكم أن تعودوا إلى رشدكم"، داعيًا الأمتين العربية والإسلامية إلى دعم صمود الفلسطينيين وتبني استراتيجية عربية إسلامية لتحرير الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »