القدس: فرض الحبس المنزلي على مسن من بلدة العيسوية

تاريخ الإضافة الإثنين 28 تشرين الأول 2019 - 12:17 م    عدد الزيارات 1738    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        




 

فرضت سلطات الاحتلال مساء أمس، الحبس المنزلي لمدة خمسة أيام، على المسن المقدسي رباح أبو الحمص (63عاما) من سكان بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

 

وقال عضو لجنة المتابعة محمد أبو الحمص إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه رباح بعد اقتحام منزله في العيسوية، واقتادته إلى مركز اعتقال المسكوبية غربي القدس المحتلة للتحقيق معه، لافتاً إلى أن المحققين وجهوا لشقيقه رباح تهمة ضرب الحجارة، وتعريض حياة الجمهور للخطر والتحريض بالتصوير.

 

وفرض الاحتلال على المسن رباح الابعاد عن منزله وبلدته العيسوية لمدة ١٠ أيام فرفض، ثم فرضت عليه السجن لرفضه الابعاد، ولكن ادارة السجن رفضت استقباله لكونه مريض بالقلب والسكري والضغط وتصلب الشرايين، وفي نهاية الأمر أفرج الاحتلال عنه بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، والتوقيع على كفالة شخصية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »