الاحتلال يحول المفكر الفلسطيني "قطامش" للاعتقال الإداري

تاريخ الإضافة الخميس 2 كانون الثاني 2020 - 11:15 م    عدد الزيارات 1556    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حوّلت سلطات الاحتلال الكاتب والمفكر الفلسطيني الدكتور أحمد قطامش (68 عامًا) للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، دون توجيه لائحة اتهام بحقه.

واعتمد قاضي محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" على ما يسمى "الملف السري" الذي قدمته المخابرات "الاسرائيلية"، والذي يحظر على الأسير ومحاميه الاطلاع عليه، حيث ادعى ممثل النيابة العسكرية أن قطامش يُشكل خطراً على أمن المنطقة التي يعيش فيها وهو أحد قادة الجبهة الشعبية الكبار حسب زعمه.

وأمضى قطامش أكثر من 13 عاما في سجون الاحتلال في اعتقالات إدارية سابقة.

والأسير احمد قطامش، من سكان مدينة البيرة، حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، وهو أحد أبرز قادة الحركة الأسيرة، وكان تعرض لتحقيق قاس في زنازين الاحتلال خلال سنوات اعتقاله، دون ان يتمكن ضباط الاحتلال من انتزاع أي اعتراف منه.

واعتقل احمد قطامش للمرة الأولى عام 1992، أمام ابنته التي كانت في الثالثة من عمره في حينه، وبقي في السجن لأكثر من عام، تعرض خلال تلك الفترة للتعذيب القاسي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »