القدس: تمديد اعتقال 5 شبان من العيسوية لرفضهم الحبس المنزلي الليلي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 كانون الثاني 2020 - 9:12 ص    عدد الزيارات 1270    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

مددت محكمة الاحتلال، يوم أمس الاثنين، اعتقال خمسة شبان من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، إلى يوم الأربعاء، بعد رفضهم شروطها بفرض الحبس المنزلي عليهم ودفع كفالة مالية.

وأفاد محامي الشبان برفض الشبان الخمسة تنفيذ قرار الحبس المنزلي الليلي الصادر بحقهم، خلال التحقيق معهم في مركز المسكوبية غربي القدس المحتلة.

وأضاف أن "الشبان مثلوا أمام محكمة الصلح وقرر القاضي فرض الحبس المنزلي الكامل عليهم، ودفع كل واحد منهم كفالة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل، والتوقيع على كفالة بقيمة عشرة آلاف شيكل، مقابل الافراج عنهم، لكنهم رفضوا فمدد توقيفهم لغد الأربعاء".

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشبان الخمسة، بعد اقتحام منازلهم في قرية العيسوية، وهم أنور سامي عبيد، فايز محيسن، نديم الصفدي، ادم محمود، صالح أبو عصب.

وكانت شرطة ومخابرات الاحتلال اقتحمت منزلي شابين منهم ليلة الأحد، وسلمت عائلتهما استدعاء للتحقيق معهما من قبل ضابط "الشاباك" في مركز المسكوبية غربي القدس.

يذكر أن قرارًا صدر قبل نحو أسبوع عن قائد الجبهة الداخلية للاحتلال، يقضي بفرض الحبس المنزلي الليلي بحق 9 شبان من قرية العيسوية لعدة أشهر.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »