عمليات هدم واسعة لمنازل "عرب الجهالين" بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 17 آب 2015 - 3:03 م    عدد الزيارات 4083    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 


شرعت آليات الاحتلال الصهيوني منذ ساعات صباح اليوم الاثنين (17-8)، بحملة هدم واسعة شملت عدة منازل فلسطينية في مناطق شرق مدينة القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد ممثل تجمع "أبو النوار" شرقي القدس، داوود جهالين، في تصريحات صحفية، بأن جيش الاحتلال والقوات الخاصة حاصرت منذ الصباح تجمّع "بير المسكوب" (على طريق القدس - أريحا)، وشرعت آلياتها الإسرائيلية بهدم سبعة بركسات فلسطينية هناك.

وأضاف جهالين أن مشّادات كلامية حدثت بين قوات الاحتلال والمواطنين هناك، بسبب منعهم والطواقم الصحفية من الوصول، حيث أعلن الاحتلال بأنها منطقة عسكرية مغلقة.

وأشار إلى أن المواطنين يمتلكون أمرا احترازيا من المحكمة بعدم الهدم في هذه الفترة، إلا أن الهدم تم بدون سابق إنذار ودون وجه حق، على حد قوله.

من جهة أخرى، قال الناطق الإعلامي باسم "عرب الجهالين" إن آليات الاحتلال شنت عمليات هدم واسعة في مناطق "الزعيم" و"الخان الأحمر" و"واد سنسيل"، شملت نحو 18 منشأة فلسطينية ما بين بركس وخيمة ومنزل.


وأضاف "سلطات الاحتلال تسعى إلى ترحيلنا من منازلنا وخيامنا لصالح مشاريعها الاستيطانية، وتهجيرنا قسرا وإرغامنا على الرحيل، إلا أننا سنبقى صامدين في أرضنا".


يذكر أن هذه التجمعات يقطنها الفلسطينيون منذ عشرات السنين، ويعتمدون في كسب رزقهم على الزراعة ورعي الأغنام، ولا يمكن لهم أن يعيشوا في مناطق أخرى، حيث تنوي سلطات الاحتلال تهجيرهم لصالح أحد المشاريع الاستيطانية.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »