الشيخ صبري يكسر قرار إبعاده ويدخل المسجد الأقصى محمولاً على الأكتاف

تاريخ الإضافة الجمعة 24 كانون الثاني 2020 - 3:56 م    عدد الزيارات 1078    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

كسر خطيب المسجد الأقصى رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري، اليوم الجمعة، قرار سلطات الاحتلال بإبعاده، ودخل المسجد محمولاً على الأكتاف من المصلين الذين رددوا هتافات التكبير والتهليل، وأدى صلاة الجمعة برحاب المسجد المبارك.

ووصل الشيخ صبري إلى المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، برفقة عدد من الشخصيات المقدسية والمحامين، وحاولت قوات الاحتلال المتواجدة على البوابة الخارجية منعه من الدخول وفشلت.

 

وأصر الشيخ صبري، على أن من حقه الدخول إلى المسجد، في حين ساد توتر في المكان إثر محاولة قوات الاحتلال منعه من الدخول، بحجة قرار إبعاده عن المسجد، لكن الشيخ صبري تمكن من الدخول بعد إصراره على حقه هذا.

وحمل فلسطينيون الشيخ صبري على أكتافهم، أثناء دخوله المسجد، وحناجرهم تصدح بهتافات التكبير والتهليل.

 

وكان الاحتلال سلّم الأحد الماضي، الشيخ صبري، أمرا بالإبعاد عن الأقصى لأسبوع قابلة للتجديد لفترات طويلة.

وبعد تسلمه أمر الإبعاد، قال الشيخ صبري ان شرطة الاحتلال طلبت منه مراجعتها، السبت، لإصدار القرار النهائي بشأن فترة إبعاده.

 

وبررت شرطة الاحتلال الإبعاد بأن الشيخ صبري "يمارس التحريض" في خطب الجمعة وهي التهمة التي نفاها.

ووفقا للبلاغ المقدم للشيخ صبري فان عليه المثول يوم غد، السبت، لإبلاغه بشان تمديد أو عدم تمديد أمر منعه من دخول المسجد الأقصى المبارك.

 

إلى ذلك دعت القوى الإسلامية والوطنية في القدس المواطنين والشخصيات الدبلوماسية والاعتبارية في القدس للتجمع يوم غد أمام مقر مركز اعتقال القشلة في باب الخليل بالقدس القديمة، بهدف التضامن مع الشيخ عكرمة صبري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »