تحت شعار "كلنا حماة الأقصى": دعوات فجريّة متواصلة لشحذ الهِمم نصرة للمسجد الأقصى والإبراهيمي

تاريخ الإضافة الخميس 13 شباط 2020 - 10:40 ص    عدد الزيارات 1691    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

تحت شعارات عديدة، ارتفعت موجة الدّعوات المقدسيّة لحملة الفجر القادمة في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلّة، في محاولة لشحذ الهِمم وشد الرحال إلى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأُطلقت الدّعوات خلال الأيام القليلة الماضية، تحت شعار “كلنا حماة الأقصى”، “الأقصى مسؤوليتنا جميعاً”، “الأقصى بوصلة الأمّة وعنوان وحدتها”، لأداء صلاة فجر يوم الجمعة، الرابع عشر من شهر شباط/ فبراير الجاري.

 

وجاء في بعض الدّعوات: “الفجر الطالع من الأقصى سيُشرق عزّاً في حياة الأمّة؛”، و”أنت في القدس والداخل المحتل، خط الدفاع الأول عن الأقصى وطليعة الأمة”؛ لتشجيع الفلسطينيين في القدس والداخل المحتل إلى أداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى لا في مساجد قراهم وبلداتهم.

 

وتأتي تلك الدعوات في ظل حملة “الفجر العظيم” التي انطلقت من المسجد الإبراهيمي في الخليل والأقصى من القدس، لتنتشر الحملة في مساجد الضفة وقطاع غزة، إضافة لعدد من مساجد تركيا والمخيمات الفلسطينية في لبنان؛ نصرة للمقدسات الدينية ورفضاً لتهويدها وسياسات الاحتلال التي تسعى لتفريغها من المصلين وإتاحة المجال لصلاة المستوطنين الدائمة فيها.

 

وأُطلقت الدّعوات في الوقت الذي تكثّف فيه سلطات الاحتلال من أدوات التنكيل بالفلسطينيين، أصعبها قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى المُبارك، وسياسة تفريغه من المصلين، حيث استهدفت أكثر من مائة فلسطيني بتلك القرارات ولشهور عديدة متهمة إياهم مرّة بالهتاف داخل المسجد، أو عرقلة عملها، أو بأنهم “خطر على أمن الدولة” أو “أمن الأقصى”، أو تصديهم للزيارات (الاقتحامات)، وغيرها الكثير.

 

وعبر وسم “الفجر العظيم”، و“فجر العرب والمسلمين”، و”لا لصفقة القرن” بدأ النشطاء بالتغريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »