القدس: الاحتلال يمنع مهرجانًا نصرة للشيخ صبري ورفضا لصفقة القرن

تاريخ الإضافة الخميس 13 شباط 2020 - 2:06 م    عدد الزيارات 1044    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

منعت قوات الاحتلال، مساء الأربعاء، إقامة مهرجان تضامني مع رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري لإبعاده عن المسجد الأقصى المبارك ورفضا لصفقة القرن، في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وقال مراسلنا في القدس ان عناصر من قوات الاحتلال اقتحمت مكان المهرجان قبل بدئه، وأخرجت جميع المشاركين من داخله، وفي مقدمتهم الشيخ صبري والمطران عطا الله حنا.

 

وعلقت قوات الاحتلال قرارًا تمنع بموجبه إقامة المهرجان في مخيم شعفاط، بزعم رعايته من قبل السلطة الفلسطينية، صادر عن وزير أمن الاحتلال جلعاد اردان.

 

وكانت قوة عسكرية معززة بالآليات والجنود اقتحمت مفرق بلدة عناتا الشمالي المُفضي الى مخيم شعفاط، تزامنًا مع اقتحام المخيم من الحاجز العسكري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »