الاحتلال الإسرائيلي يستخدم تطبيق "المنسق" لتعقب هواتف الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 نيسان 2020 - 2:50 م    عدد الزيارات 2587    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

كشفت صحيفة هارتس العبرية، اليوم الأربعاء، عن تعقب دولة الاحتلال الإسرائيلي لهواتف العمال وطالبي تصاريح دخول إلى الكيان الإسرائيلي المحتل، لمعرفة أماكن تواجدهم ومعرفة اختلاطهم بالمصابين بفيروس كورونا والحصول على معلومات أمنية.

وقالت الصحيفة، أن مكتب منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي المحتلة يطلب من الآلاف من العمال الفلسطينيين الذين يرغبون استيضاح صلاحية تصاريحهم القيام بتنزيل تطبيق يسمح للجيش بالدخول إلى هواتفهم النقالة والكاميرا وأماكن هواتفهم.

 

وأضافت التطبيق الذي يحمل اسم "المنسق" يشمل الكثير من التفاصيل من بينها الموقع الجغرافي واستخدام الكاميرا ومعرفة الملفات المخزنة على الجهاز بالإضافة لاستخدام الاحتلال للتفاصيل المذكورة لغايات أمنية.

 

بدوره، قدم مركز حماية الفرد وأطباء لحقوق الإنسان كتاب اعتراض، مشددًا على أن إجبار الفلسطينيين على تنزيل التطبيق سعياً لمعرفة تصاريحهم خطوة متطرفة واختراق للخصوصية.

 

وأوضح المركز، أن ذلك الأمر يعد استغلالاً للواقع الحالي لغايات مرفوضة ما يتيح للأمن الإسرائيلي اختراق الخصوصيات والمس بكرامة الإنسان.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »