حناجر آلاف المصلين تصدح بهتافات التكبير خلال فتح أبواب الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 31 أيار 2020 - 1:04 م    عدد الزيارات 1512    التعليقات 0    القسم صورة وتصميم، المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

صلوات شكر..وتوزيع الحلوى.. وحملات تنظيف في مسار المصلين بالبلدة القديمة

 

صدحت حناجر آلاف المصلين بهتافات التكبير خلال إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك، وتمكنها من أداء صلاة الفجر في رحابه الطاهرة لأول مرة بعد 70 يومًا من إغلاقه بسبب جائحة كورونا المستجد.

 

ولم يتمالك المُصلون مشاعرهم التي انعكست ببكائهم ودموعهم وهم يدخلون المسجد وسط هتافات التكبير، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، في حين وزّع مقدسيون الحلوى والشراب الساخن على المصلين، في الوقت الذي نشطت فيه طواقم تطوعية في تنظيف مسار المُصلين بشوارع وطرقات البلدة القديمة في القدس المحتلة، علما أن الأوقاف الإسلامية أنهت استعداداتها الضخمة لإعادة استقبال المصلين وتنظيف وتعقيم المسجد ومُصلياته وأروقته المختلفة.

 

وكانت شخصيات مقدسية قد دعت المواطنين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، والتواجد فيه بشكل مكثف في صلاة فجر اليوم، في حين دعت عصابات الهيكل الإرهابية أنصارها إلى المشاركة الواسعة في العودة لاقتحام المسجد المبارك.





















منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »