الشيخ عكرمة صبري: سياسة الإبعاد لن تمكّن الاحتلال من الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 5 حزيران 2020 - 10:20 ص    عدد الزيارات 1082    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


 

أكّد رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس المحتلّة الشيخ عكرمة صبري، أنّ سياسة الإبعاد التي تنتهجها سلطات الاحتلال لن تمكّنه من بسط سلطته على المسجد الأقصى المبارك.

 

واعتبر الشيخ صبري، في تصريح صحفي، أنّ الإبعاد عن المسجد الأقصى سياسة ظالمة تهدف لتكميم الأفواه، مشيرًا إلى أنّ سلطات الاحتلال تتّهمه "بالتحريض والمساهمة بالوقوف أمام أطماع الاحتلال بالأقصى".

 

وأضاف: "لا توجد دولة في العالم تتبع سياسة الإبعاد عن بيوت العبادة إلا الاحتلال، هي سلطة محتلة وطامعة بالمسجد الأقصى المبارك".

 

وشدّد الشيخ صبري على أن سياسة إبعاد المقدسيين تزيدهم تمسكا بالمسجد الأقصى المبارك "وكلما أُبعد شخص يأتي مكانه عشرة أشخاص".

 

وكانت عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحموا يوم الخميس منزل الشيخ عكرمة صبري، وسلّموه قرارًا بالإبعاد عن المسجد المبارك الأقصى لمدّة أربعة شهور.

 

وهذه هي المرة الثانية التي تجدّد فيها سلطات الاحتلال قرار إبعاد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ، حيث أنّ إبعاده السابق والذي استمرّ 4 أشهر كان قد انتهى مؤخرًا بتاريخ 19 مايو/أيار المنصرم.

 

وتبلغ حصيلة إبعاد سلطات الاحتلال للشيخ صبري عن المسجد الأقصى المبارك نحو 3 سنوات.

 

وكانت قوات الاحتلال قمعت يوم الأربعاء وقفة تضامنية مع الشيخ صبري ضد قرار إبعاده عن المسجد الأقصى، جرى تنظيمها أمام منزل الشيخ في حي الصوانة بالطور بالقدس المحتلة.

 

واعتقل جنود الاحتلال 4 مقدسيين،، واعتدوا بالضرب والدفع على المشاركين بالوقفة التضامنية.

 

كما سلّمت مخابرات الاحتلال استدعاءات للتحقيق لعدد من المشاركين، بينهم أربعة صحفيين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »