تقرير: 1600 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى بحزيران

تاريخ الإضافة الجمعة 3 تموز 2020 - 6:56 ص    عدد الزيارات 1525    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، صورة وتصميم

        


قال تقرير أعده مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، إن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، خلال شهر حزيران المنصرم تصاعد.

 

وأوضح المركز أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى بحزيران وصل 1600 مستوطناً، بينهم عناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم.

 

وأشار التقرير إلى أن عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى بلغ 1342، إضافة إلى 180 من "طلاب الهيكل"، و80 عنصرًا من مخابرات الاحتلال.

 

ومن بين المقتحمين الحاخام المتطرف يهودا غليك، فيما ارتفع أعداد المقتحمين، بعد إعادة فتح المسجد الأقصى والذي جرى إغلاقه لشهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

كما شهد الشهر الماضي جملة اعتداءات وحالات طرد طالت المعتكفين داخل الأقصى، وتدنيسه واقتحامه من قبل المستوطنين المتطرفين وجنود وشرطة الاحتلال.

 

 



منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »