اوتشا: الاحتلال هدم منذ بداية العام 417 مبنىً بالضفة والقدس

تاريخ الإضافة السبت 29 آب 2015 - 12:09 م    عدد الزيارات 3915    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



وثّق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية 'أوتشا' بمدينة القدس المحتلة، قيام قوات الاحتلال منذ بداية العام الجاري (2015)، بهدم ما مجموعه 417 مبنى في الضفة الغربية بما فيها الجزء الشرقي من مدينة القدس، مما أدى إلى تهجير 495 فلسطينيا، من بينهم 277 طفلا.

وحذر تقرير صدر عن مكتب أوتشا، من تصعيد جيش الاحتلال لحملة هدم المنازل الفلسطينية وخطورة ذلك على الأوضاع الأمنية والإنسانية في الأراضي المحتلة.


واستعرض التقريرالانتهاكات الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة في الفترة ما بين 18-24 آب الجاري.

وفيما يتعلق بعمليات الهدم التي ينفذها الاحتلال؛ أظهر التقرير أنه خلال أسبوع واحد تم هدم 42 مبنى فلسطينيا، في الأراضي المصنفة (ج) بالضفة وشرقي القدس؛ بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء، ما أدى إلى تهجير 54 فلسطينيا، من بينهم 33 طفلا، وتضرر 100 فلسطيني آخر. وتعد هذه أكبر موجة من عمليات الهدم في أسبوع واحد منذ ستة أشهر.

وأضاف التقرير إن 88 بالمائة من المباني التي هدمت (37 مبنى) تقع في أربعة تجمعات في غور الأردن (الدير، وخربة سمرة، وفصايل الوسطى، ومدينة أريحا)، ومبنيين يقعان في منطقة أعلنت عنها سلطات الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة لأغراض التدريب أو "منطقة إطلاق نار" في طوباس، وهدمت ثلاثة مبانٍ في محافظة القدس بمنطقتي وادي الجوز وبير نبالا.

ووفقا للتقرير؛ يكون بذلك عدد المباني التي تعرضت للهدم منذ بداية العام بلغ 417 مبنى بالضفة الغربية بما فيها الجزء الشرقي من مدينة القدس، وهو ما أدى إلى تهجير 495 فلسطينيا من بينهم 277 طفلا.

من جانب آخر، وثق التقرير إصابة 54 مدنيا فلسطينيا من بينهم " 8" أطفال، في أنحاء الضفة الغربية خلال اشتباكات متعدّدة مع قوات الاحتلال.

وقال التقرير إنه خلال المظاهرات أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والأعيرة الحية، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، ورذاذا رائحته كريهة، وقنابل الصوت باتجاه فلسطينيين كان معظمهم مشاركًا في مسيرات سلمية.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »