الاحتلال يهدم منشأة في القدس ومنزلًا مبنيًا منذ عشرات السنين

تاريخ الإضافة الجمعة 16 تشرين الأول 2020 - 10:56 ص    عدد الزيارات 818    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

هدمت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية معززة، منزلًا وبركسًا ومغسلة سيارات ومحطة وقود، بالقرب من حاجزٍ عسكري تابع للاحتلال جنوب مدينة القدس.

وذكر شهود عيان أن جرافات الاحتلال هدمت منزلا قديما مبنياً منذ عشرات السنين ويضم غرفة وتوابعها، وبركسا من الحديد المقوى، بحجة البناء دون ترخيص ويؤوي فيه 9 أفراد.

 

كما هدمت جرافات الاحتلال مغسلة سيارات مبنية منذ 18 عامًا من الطوب ومسقوفة بالزينكو، تبلغ مساحتها نحو 300 متر مربع، وتعود للمقدسي أشرف المالحي.

وأفاد صاحب المغسلة المالحي بأنه فوجئ بقوات الاحتلال تحاصر المغسلة، وتشرع بهدمها دون السماح له بإخراج معدات وأدوات المغسلة، وجرفت أرضيتها الاسمنتية.

 

وأضاف أن موظفو الاحتلال صادروا كميات كبيرة من السولار في كازية تابعة للمغسلة تقدر بـ 17 ألف لترا.

ولفت إلى أن آلية هدم الاحتلال وقعت في بئر خلال هدم المغسلة، وتمكنوا بعد عدة ساعات اخراجها من المكان.

وأشار إلى أن بلدية الاحتلال حررت مخالفات بحق المغسلة بلغت عشرات آلاف الشواكل، وتلقى اخطارًا بالهدم قبل نحو 7 أشهر.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »