مواجهاتٌ في الطور واعتقالاتٌ في الضفة الغربية

تاريخ الإضافة السبت 6 شباط 2021 - 10:59 ص    عدد الزيارات 859    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، 6 شباط 2021، عدة مناطق في الضفة الغربية، والقدس المحتلة، إثر ذلك اندلعت مواجهات في عدة مناطق.

 

ففي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية من المدينة، وتمركزت في محيط مخيميّ بلاطة وعسكر، وفي شارع عمان، وفي الحاجز المنصوب بالقرب من بلدة بيت فوريك، جنوب شرق نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين أثناء تواجدهما بالقرب من الحاجز ونقلتهما إلى معسكر حوارة بالقرب من الحاجز.

 

.

وفي رام الله، داهمت دوريات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي بير زيت وأبو شخيدم، وسط انتشارٍ كبيرٍ لجنود الاحتلال وتمشيط في المنطقة.

 

 

أما القدس المحتلة، فقد أصيب فيها عشرات المواطنين، منهم الأطفال وكبار السن، جراء استنشاقهم الغاز الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال المواجهات المدنلعة في حي الخلة، في بلدة الطور (جبل الزيتون)، شرق القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »