عدوانٌ إسرائيلي ومواجهاتٌ في القدس في أول أيّام رمضان



 

شهد محيط المسجد الأقصى المبارك، ومنطقة باب العامود، مساء أمس الثلاثاء اندلاع مواجهاتٍ بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي منعت المواطنين من الجلوس في المنطقة واعتقلت 5 شبان مقدسيين.

 

وبدأت المواجهات بعد أن حاول جنود الاحتلال الإسرائيلي منع المواطنين المقدسيين من الجلوس والتواجد في منطقة باب العامود، واعتدى جنود الاحتلال على المتواجدين في المكان.

 

عقب ذلك، رد شباب القدس برشق قوات الاحتلال ومستوطنيه في محيط المكان بالحجارة، وأصابوا 3 حافلات للمستوطنين بشكلٍ مباشر.

 

 

 

وتصاعدت حدة التوتر في القدس المحتلة في أعقاب قطع قوات الاحتلال الكهرباء لمكبرات الصوت في عدد من مآذن المسجد الأقصى لخفض صوت آذان العشاء وصلاتي العشاء والتراويح في المسجد.

 

وبحسب شهود عيان فإنّ قوات الاحتلال قد حطمت أبواب مئذنتي المغارية والأسباط وقطعت الأسلاك الكهربائية الخاصة بمكبرات الصوت، بحجة عدم ازعاج المستوطنين الذين كانوا يؤدون طقوساً تلمودية في ساحة البراق.

 

وكان عدوان الاحتلال قد بدأ أمس، في أول أيام رمضان، بعد أن صادرت قوات الاحتلال وجبات الطعام المخصصة للصائمين والمرابطين بالقرب من منطقة باب الأسباط، قبيل آذان المغرب.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »