الاحتلال يُمدّد اعتقال شاب مقدسي التقط فيديو لصفع مستوطن في القدس

تاريخ الإضافة السبت 17 نيسان 2021 - 1:31 م    عدد الزيارات 1129    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس

        


 

مددت محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي غربي القدس، أمس الجمعة، 16 نيسان / إبريل 2021 اعتقال الشاب المقدسي أحمد أبو خضير، والبالغ من 21 عاماً، من سكان حي شعفاط وسط القدس، لمدة 4 أيام، بعد اتهامه بالتقاط فيديو يتعرض فيه مستوطن إسرائيلي من (الحريديم) لصفعة من شاب فلسطيني داخل القطار الخفيف في القدس المحتلة.

 

واتهمت سلطات الاحتلال أبو خضير بتوزيع الفيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى موجةٍ من ردود الفعل الساخطة في أوساط الاحتلال الإسرائيلية، من بينها ردود أفعال أعضاء كنيست طالبوا باعتقاله ومحاسبته، وفي وقتٍ لاقى الفيديو تشجيعاً وانتشاراً كبيراً في أوساط الفلسطينيين والدول العربية والإسلامية.

 

وأكد أبو خضير أنّه لم يشارك في الحدث، ولكنه فقط التقط الفيديو له.

 

وتنسب شرطة الاحتلال للشاب أبو خضير تهمة " التآمر لارتكاب جريمة "، و " الدعوة إلى العنف لدوافع عنصرية " بعد نشره الفيديو.

 

ويُذكر أنّ الفتى أحمد أبو خضير هو ابن عم الشهيد الطفل محمد أبو خضير، والذي استشهد حرقاً على المستوطنين الإسرائيليين، عام 2014.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »