الأوقاف الإسلامية: سلطات الاحتلال تمعن في انتهاكاتها لحرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك،

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 أيار 2021 - 6:41 م    عدد الزيارات 880    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


أكد مجلس الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، أنّ استمرار اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي وجماعات "المعبد" على المسجد الأقصى المبارك، من شأنه أن يفجر الأوضاع المتوترة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك ضمن تصرح صحفٍ أدلى به الشيخ عبد العظيم سلهب، رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس، لعددٍ من وسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، 25 أيار/مايو 2021.

وتواصلت اقتحامات المستوطنين وقوات جيش الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك خلال الأيام الماضية، بعد انقطاع خلال فترة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي استمر 11 يوما، حيث هبت المقاومة الفلسطينية من أجل الدفاع عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح الذي يتهدد سكانه التهجير من قبل الاحتلال.

وعن خطورة اقتحام الجماعات المتطرفة بحماية قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمسجد الأقصى، أكد الشيخ عبد العظيم سلهب، رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس، أن "سلطات الاحتلال تمعن في انتهاكاتها لحرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك، بإدخالها هؤلاء المتطرفين الذين يسيئون إلى الأقصى وقدسيته، ويعتدون على هذا المسجد الإسلامي، مع أنه لا علاقة لهم به".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »