عصابات المستوطنين تقرر إعادة "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في القدس المحتلة الخميس المقبل

تاريخ الإضافة الجمعة 4 حزيران 2021 - 11:00 م    عدد الزيارات 975    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس، شؤون الاحتلال

        


 

أعلنت عصابات "المعبد"، والجمعيات الاستيطانية، اليوم الجمعة، 4 حزيران/يونيو 2021، أنها قررت عقد "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، يوم الخميس المقبل.

 

وأضافت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، التي نشرت إعلاناً بهذا الخصوص لهذه العصابات، بأنّه كان من المقرّر أن تجرى هذه المسيرة فيما يسمى يوم "توحيد القدس"، ذكرى احتلال الشطر الشرقي منها)، قبل أن يُعدّل مسارها نتيجة لضغوط شعبية وإطلاق فصائل المقاومة الفلسطينيّة صواريخ على مدينة القدس، في يوم المسيرة.

 

وستمرّ المسيرة الاستفزازية من أبواب العامود والساهرة والأسباط، في طريقها إلى حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى).

 

وينظم شبيبة تيار الصهيونية الدينية الاستيطاني هذه المسيرة منذ 30 عاماً، ويشارك فيها عادة الآلاف من المستوطنين يحملون الأعلام "الإسرائيليّة"، مقتحمين المسجد الأقصى المبارك، عبر الأحياء الفلسطينيّة في المدينة.

 

كما تشهد هذه المسيرة سنوياً هتافات عنصرية ضد العرب والفلسطينيين. ويبدأ تجمع المستوطنين عند الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر، على أن تصل البلدة القديمة عند الساعة السادسة، على أن تؤدّى الصلوات في حائط البراق عند الساعة السابعة والنصف.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »