الاحتلال يفرج غداً عن الأسير الأردني عبد الله أبو جابر

تاريخ الإضافة السبت 5 حزيران 2021 - 4:09 م    عدد الزيارات 1001    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

من المقرر أن تفرج إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، يوم غدٍ الأحد، 6 حزيران/يونيو 2021، عن أقدم الأسرى الأردنيين لدى الاحتلال، وهو الأسير عبد الله نوح أبو جابر، البالغ من العمر 44 عاماً، ومن سكان في مخيم البقعة، بعد أن أمضى في الأسر 20 عاماً ونصف العام من الاعتقال.

 

وقال نادي الأسير، في بيان، إنّ عائلته تمكنت خلال سنوات أسره من زيارته مرتين فقط، وفقد والديه، وشقيقته، خلال هذه السنوات، وحُرم من وداعهم.

 

وخلال سنوات أسره الطويلة، خاض عدة إضرابات عن الطعام، وكان أبرزها إضراب عن الطعام خاضه في أواخر عام 2015، وبداية عام 2016، حيث استمر إضرابه لأكثر من 70 يوما، للمطالبة بالإفراج عنه وعودته إلى عائلته.

 

والأسير أبو جابر هو واحد من بين 22 أسيراً أردنيا تعتقلهم سلطات الاحتلال في سجونها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »