سلطات الاحتلال تهدم 10 منازل لعرب الكعابنة في منطقة المعرجات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 حزيران 2021 - 8:07 م    عدد الزيارات 1197    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

بات سكان تجمع بدو الكعابنة الواقع على الطريق الواصل بين مدينتي رام الله وأريحا والقدس، في العراء يفترشون الأرض ويلتحفون السماء بعد أن قامت قوات الاحتلال بتدمير ومصادرة بيوت الصفيح التي تؤويهم ودوابهم.

 

وسرد محمود الكعابنة أحد سكان التجمع تفاصيل ما جرى معهم قائلا:" في تمام الساعة 11 صباحا من يوم أمس حضرت قوة من جيش الاحتلال مكونة من قرابة 100 جندي وهدمت منازل أبنائي ولم يترك لنا مأوى

وصادروا كل ما نملك من أغراض واسطوانات غاز وبراميل مياه وخلايا شمسية التي قدمت لنا من مؤسسات".

 

وأشار الكعابنة الى أنّ قوات الاحتلال لم تنذر أو تمهل الأهالي، أو تشعرهم بنيتها لهدم لبيوتهم و(بركساتهم)، وصادرت كل الصفائح والمعدات التي يعتاش عليها المواطنين.

 

ووصف الكعابنة ما حصل بالأمر المرير قائلاً: "ذقنا الحسرة والويلات بعد أن تركنا بالعراء تحت أشعة الشمس بلا أي إيواء لنا ولأغنامنا التي بالعادة توضع في مناطق مسيجة".

 

وأعرب الكعابنة عن خشيته من التشريد وهدم منازلهم وخيمهم لاحقاً، خاصة مع وجود مستوطن يسكن بالقرب من المنطقة ويعمد إلى مضايقة السكان ويهددهم بالتهجير والقتل باستمرار.

 

ويوم أمس هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 10 منشآت في منطقة المعرجات شمال أريحا، بينها 6 بركسات وحظائر أغنام، و4 مساكن في منطقة عرب الكعابنة في طريق المعرجات الواصل بين أريحا والقدس ورام الله.

 

وتعود للمواطنين: محمود سالم الظويعين الكعابنة، وأبنائه: عودة، وسالم، وغالب، بدعوى عدم الترخيص، وشردت القاطنين، دون اخطار مسبق بنية الهدم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »