خالد زبارقة: "إنّ الذين لم يتعلموا الدرس من الماضي وما يزالون يصرون على تدنيس الأقصى سيفشلون كما فشل غيرهم"



 

أكد المحامي خالد زبارقة المختص في قضايا القدس أنّ العبث بالمسجد الاقصى المبارك على يد الاحتلال الإسرائيلي، وإطلاق العنان للمجموعات الارهابية الصهيونية، لاستفزاز مشاعر المسلمين في أكثر الأيام قدسية يعتبر لعباً بالنار بجانب برميل بارود سيؤثر بكل تأكيد على السلم والأمن الإقليمي والعالمي.

 

وقال زبارقة أنّ سلطات الاحتلال توفر الحماية للمجموعات الاستيطانية التي اشعلت المنطقة قبل شهرين من خلال تعمدها اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

 

وأضاف زبارقة: "إنّ الذين لم يتعلموا الدرس من الماضي وما يزالون يصرون على تدنيس الأقصى وتغيير هويته الدينية سيفشلون كما فشل غيرهم".

 

وأوضح زبارقة أنّ شد الرحال والتواجد بالمسجد الأقصى هو الضامن بعد قدر الله في حماية هويته من التغيير والعبث.

 

واقتحم عشرات المستوطنين طرقات البلدة القديمة في القدس المحتلة اليوم السبت ضمن مسيرات تخللها طقوسا وغناء في إطار استعداداتهم لاقتحام المسجد الأقصى غداً الأحد بحجة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

 

ودعا ناشطون فلسطينيون لتكثيف الرباط في الأقصى وإفشال مخطط المستوطنين اقتحامه الواسع يوم غد.

 

وشددت الدعوات على ضرورة الاعتكاف في الأقصى منذ فجر يوم غد الأحد الثامن من ذي الحجة باعتباره عنواناً لمواجهة هذا الاقتحام وإفشاله.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »