اعتداءات صهيونية متواصلة في المسجد الأقصى والقدس بيوم عرفة



 

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الاثنين الذي يوافق يوم عرفة.

 

وانتشرت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في باحات الأقصى وأوقفت عدداً من الشبان لتأمين اقتحام المستوطنين.

 

كما أطلق الاحتلال طائرة مسيرة فوق المصلى المرواني في وقت ردد فيه المرابطون والمرابطات التكبيرات في وجه الجنود والمستوطنين.

 

وشهدت أزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة انتشاراً مكثفاً لقوات الاحتلال التي منعت عشرات المواطنين من دخول المسجد الأقصى فجر اليوم من بابي خطة والأسباط الأمر الذي أجبر عدداً منهم على أداء صلاة الفجر قرب البوابات.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الثوري في سلوان واعتقلت كلا من أنس شعيب سمرين، وحمزة ربيع سمرين، وصهيب محمد سمرين.

 

وكان مئات المستوطنين، اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك يوم أمس الأحد لإحياء ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل"، وتحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.

 

وجاء الاقتحام انطلاقا من باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة من المستوطنين الذين تجولوا في باحاته بشكل استفزازي، بقيادة المتطرفين (ايهودا غليك) و(بن حيفر).

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »