انتزاع قرار بتجميد تهجير 4 عائلات مقدسية من بيت حنينا

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آب 2021 - 11:05 ص    عدد الزيارات 976    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيينالكلمات المتعلقة بيت حنينا

        


انتزع المحامي المقدسي مدحت ديبة قرارًا من محكمة الاحتلال، أمس الثلاثاء، يقضي بتجميد تهجير أربع عائلات مقدسية من حي بيت حنينا شمالي القدس المحتلة.

 

وقال ديبة، في تصريح صحفي: "نجحنا في تجميد قضية إخلاء 4 عائلات من منازلهم في منطقة الأشقرية بحي بيت حنينا حتى البت في موضوع ملكية السكان الفلسطينيين للأرض من محكمة الاحتلال المركزية".

 

وأضاف: "أوقفنا جلسة المحكمة وطلبنا من القاضية الإسرائيلية، بعد 4 سنوات من سماع الدعوى، التوجه إلى المحكمة المركزية لإثبات ملكية الأرض".

 

ولفت المحامي ديبة إلى أن محكمة "الصلح" الإسرائيلية لا تملك صلاحية البت في موضوع الملكية، لذلك قررنا التوجه للمحكمة المركزية بشأن القضية.

 

وأوضح أن الأرض تعود لعائلتي غزاوي وسلهب في بيت حنينا، وتسعى الجمعيات الاستيطانية لوضع يدها عليها، بادعاء ملكيتها للأرض، رغم أن الأهالي يمتلكون الأوراق الثبوتية كافة.

 

وأشار المحامي ديبة إلى أنه سيتم تقديم لائحة جوابية ضد "مسجل الأراضي" و"القيم العام" الإسرائيلي.

 

 

وكانت محكمة الاحتلال، قررت مساء الأحد 2021/8/15، تأجيل إصدار حكم يأمر بتهجير ثلاث عائلات من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، إلى حين استكمال الإجراءات المنظور بها أمام المحكمة العليا. والعائلات المستهدفة هي الدجاني والداهودي وحماد. 

 

وقالت وحدات حيّ الشيخ جراح في بيان لها، إنّ قرار التجميد لا يلغي خطر التهجير الذي يواجهه أهالي الحي، مؤكدة أن "الدعم الجماهيري المستمر كان سببًا في شد أزرنا في هذه القضية".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »